الضحك أول خمس خطوات لعدم الإصابة بإمراض القلب





صدق أو لا تصدق أهمية الضحك لصحة قلب الإنسان وهو ما أكدت عليه أحدى الدراسات الطبية الحديثة حيث أن الضحك أهم العوامل المساعدة لتجنب الإصابة بأمراض القلب.

واكدت الخبيرة هولي أندرسون في دراسة بخمس خطوات لتجنب الإصابة بأمراض القلب أن الضحك لـ 15 دقيقة فقط يعادل 30 دقيقة رياضة فيما يتعلق بصحة القلب والأوعية الدموية.
وأشارت إلى أن أول هذه الخطوات الحفاظ على نسبة الكوليسترول والتريغليسريد متوازنة في الدم، للحفاظ على ظبط معدل ضغط الدم التي ولا بد من متابعتها بشكل دوري، مشيرة إلى أن النشاط الجسدي له دور هام في تخفيض ضغط الدم ويحسن معدل الكولسترول، مما يترتب عليه تخفيف الإجهاد ويحسن نوعية النوم والقدرات الإدراكية.
ممارسة الرياضة
لتأتي ممارسة الرياضة في المرتبة الثانية للحفاظ على صحة القلب، وأشارت الدكتورة هولي في دراستها أن المشي عشرين إلى ثلاثين دقيقة أسبوعياً عدة أيام يحافظ على القلب سليم ويقيه من الأمراض.
وأكدت أندرسون في دراستها على ضرورة النوم بشكل كاف، لأن نقص النوم يعزز ارتفاع ضغط الدم مما يسبب الإجهاد ويرفع الشهية للأكل ويبطئ حركة الأيض، والتي لا يقل في أهميته عن ضرورة لمحافظة على حجم محيط الخصر أكثر من الوزن بشكل عام، لأن هذه المنطقة من الجسم هي المقياس الأهم المرتبط بارتفاع نسب السكري والكولسترول وضغط الدم، مما يخفض خطر الإصابة بمثل هذه الأمراض

Time

صفحة واوفان على الفيسبوك

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...